0 معجب 0 شخص غير معجب
62 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

دعاء للاستيقاظ مبكرا

الاجابة
  • روي في صحيح البخاري عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما وعن أبي ذر رضي الله عنه قالا: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه قال :(باسمك اللهم أحيا وأموت ) ، وإذا استيقظ قال : (الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور).
  • وروينا في كتاب ابن السني بإسناد صحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا استيقظ أحدكم فليقل : الحمد لله الذي رد علي روحي وعافاني في جسدي وأذن لي بذكره ) وروينا فيه عن عائشة رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (ما من عبد يقول عند رد الله تعالى روحه : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، إلا غفر الله له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر) .
  • وروينا عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما من رجل ينتبه من نومه فيقول : الحمد لله الذي خلق النوم واليقظة ، الحمد لله الذي بعثني سالماً سوياً ، أشهد أن الله يحيي الموتى وهو على كل شيء قدير ، إلا قال الله تعالى : صدق عبدي ) .
  • وروينا في سنن أبي داود عن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت : (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا استيقظ من الليل قال : (لا إله إلا أنت سبحانك ، اللهم إني استغفرك لذنبي وأسألك رحمتك ، اللهم زدني علماً ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني وهب لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال دعاء للاستيقاظ مبكرا

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 88 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 81 مشاهدات